U3F1ZWV6ZTI3ODQwNTU1OTU5NjQ3X0ZyZWUxNzU2NDIzMDA5NjEyNg==

تكريم حسن يوسف.. إشادة بمسيرة فنية حافلة

 

تكريم حسن يوسف.. إشادة بمسيرة فنية حافلة




يعتبر الفنان المصري حسن يوسف واحدًا من أهم فناني الستينيات والسبعينيات في السينما والتمثيل، إذ تم تكريمه مؤخرًا من قبل الثقافة السينمائية ومدير قصر السينما ووزارة الثقافة المصرية عن مجهوداته الكبيرة في الفن والتمثيل.

بدأ حسن يوسف مسيرته الفنية في السينما من خلال أدوار "الولد الشقي" في الستينيات وحقق نجاحًا كبيرًا، إذ كان له تأثير كبير على السينما المصرية في تلك الفترة. وفي السبعينيات، اتجه حسن يوسف للإخراج حيث أخرج عدة أفلام وشارك في بطولتها بعضها. يتمتع حسن يوسف بموهبة فائقة في التمثيل وصناعة الأفلام، فهو يعرف كيف يقدم أداءً مميزًا في كل دور يلعبه ويترك بصمة في ذاكرة الجمهور. وقد اشتهر بأفلام مثل فيلم الجبان والحب الذي اعترضت عليها رقابة المصنفات الفنية، إلا أن هذا الأمر لم يؤثر على شعبيته ونجاحه. محمود عبدالعزيز.. الفنان المصري المبدع والساحر الخالد
Oppenheimer اوبنهايمر القصة كاملة



كما انتقل حسن يوسف من السينما إلى التليفزيون والمسرح، حيث قدم عددًا من الأعمال التليفزيونية والمسرحيات المشهورة مثل دوره في مسلسل ليالي الحلمية ودوره المميز في مسلسل إمام الدعاة عن قصة حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي. ويعتبر حسن يوسف مثالًا يحتذى به في عالم الفن والتمثيل، حيث أنه مدرسة في العطاء والإبداع والتميز. ونتيجة لذلك، فإن تكريمه من قبل الثقافة السينمائية ومدير قصر السينما ووزارة الثقافة المصرية هو تكريم مستحق لفنان عظيم يستحق كل التقدير والاحترام.


ماذا قال حسن يوسف عن زوجته شمس البارودى


أثار تصريح الفنان حسن يوسف عن زوجته الفنانة شمس البارودي الكثير من الجدل والاهتمام لدى الجمهور ووسائل الإعلام. حيث تحدث حسن يوسف عن حب زوجته الكبير للحياة العائلية وعدم رغبتها في العودة إلى التمثيل. بدأ حسن يوسف حديثه عن زوجته بالقول "شمس البارودي نسيت أساسًا إنها ممثلة"، مشيرًا إلى أن زوجته لم تعد تفكر في العودة إلى التمثيل منذ سنة 1981، وذلك بعدما أصبح حبها لبيتها وأولادها وزوجها الفنان حسن يوسف أهم من أي حاجة. وأشار حسن يوسف إلى أن زوجته تحب المطبخ كثيرًا وتفضل قضاء وقتها فيه، معبرًا عن فخره بذلك وما تقدمه زوجته من قوة إلى بيتهما وأسرتهما. وعن تجربة زوجته في التمثيل، كشف حسن يوسف أن شمس البارودي كانت معترضة تمثيلًا أمام الزعيم عادل إمام، ولكنها اضطرت في النهاية للتعاقد بسببه، ورغم نجاح الفيلم إلا أنها لم تعد تفكر في العمل في هذا المجال مرة أخرى. وفي ختام حديثه عن زوجته، أكد حسن يوسف أن شمس البارودي كانت في وقت سابق من أعلى الفنانين الأجر في مصر، حيث كانت تتلقى 20 ألف جنيه مصري، في حين كان الفنانون الآخرون يتقاضون 4 آلاف جنيه.


حسن يوسف يتحدث عن توفيق الدقن.. ذكريات لا تنسى

ماذا قال حسن يوسف عن توفيق الدقن ؟


الفنان حسن يوسف، والذي أثار جدلاً واسعاً بتصريحاته الأخيرة حول الفنان توفيق الدقن. وأكد يوسف خلال الندوة أن توفيق الدقن كان شخصية متعددة الأوجه، فكان يختلف في سلوكه وأفعاله حسب المواقف والظروف التي يمر بها، ويتميز باندفاعه وعدم تفكيره في عواقب أفعاله، فكان يشتم الشارع بأكمله على مدى طريق العودة إلى منزله، ويعبر عن غضبه بكلمات قاسية وغير لائقة. وأضاف يوسف أنه يتذكر إحدى المواقف التي يرويها كثيراً، حيث صحى توفيق الدقن في باترينة عمر أفندي بعد أن فقد الوعي بسبب تناول الخمور، وتم تصويره ومحاصرته من قبل بعض الشبان الذين طلبوا منه إظهار موهبته. وعزا يوسف تغيير توفيق الدقن وتحوله إلى الأفضل إلى وعيه بأن لديه عائلة وأطفالاً يحتاجون إليه ويعتمدون عليه، فأصبح أكثر اهتماماً بالأعمال الفنية التي يشارك بها، وأكثر احتراماً لجمهوره ومعجبيه. وزاد يوسف أن توفيق الدقن كان واحدًا من أكثر الفنانين حضورًا في عروض المسرحية، وابتعد عن السلوكيات السيئة التي كان يتبعها سابقاً، ونجح في أن يصبح نجماً من نجوم المسرح، وذلك بفضل تفرغه التام لشغله، ورغبته الكبيرة في تقديم أعمال تحترم الفن والجمهور. وختم يوسف حديثه بتأكيد أن توفيق الدقن لم يعد يتناول الخمور مرة أخرى، وأنه استطاع تغيير حياته إلى الأفضل، وأنه يتمنى أن يكون مثالاً يحتذى به من قبل الناس في مجتمعه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة