U3F1ZWV6ZTI3ODQwNTU1OTU5NjQ3X0ZyZWUxNzU2NDIzMDA5NjEyNg==

تفاصيل وملابسات حذف أغنية النجمة بلقيس فتحي واتهامات السرقة الفكرية




 اتهامات ل بلقيس فتحي بسرقة لحن فنان مغربي تثير جدلاً واسعاً

فجأة وبلا استئذان، اختفت أحدث أعمال النجمة بلقيس فتحي، الأغنية الغنائية "طاوعك قلبك"، من منصة الفيديو العالمية "يوتيوب". وكانت لم تمضِ سوى أيام قليلة على طرحها. ورغم روعة الأداء وجمال الكلمات، إلا أن ما حدث جاء على خلفية اتهامات طالت صُنّاع الأغنية بسرقة لحنها.

"طاوعك قلبك"، باللهجة المغربية، من كلمات الشاعر يونس آدم، وألحان الموسيقار صلاح الدين مجاهد، وتوزيع المبدع حمزة الغازي، وإخراج المخرج المتميز عبد الرفيع عبديوي.


المطرب موس ماهر يتوعد بلقيس قانونيا بسبب اغنيتها "طاوعك قلبك

ووفقًا لتقارير إعلامية مغربية، فإن المطرب المغربي موس ماهر ادعى أن لحن هذه الأغنية ليس إلا تكرارًا للحن أغنيته "لغرام" التي طرحها عام 2020 بالتعاون مع الفنان الجزائري رضا الطالياني.

وعلى إثر هذه الاتهامات، أعلن موس ماهر بأنه سيلاحق بلقيس قانونيًا ليحافظ على حقوقه، ويثبت حقه من أي انتهاكات نسب لحقوق الملكية الفكرية. انتقل جمهور النجمة بلقيس من حالة من الدهشة والصدمة إلى جدل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث بدأ البعض يدور حول قضية الأصالة واحترام حقوق الملكية الفكرية في عالم الفن.


من المهم دائمًا تسليط الضوء على أهمية احترام حقوق الملكية الفكرية وتقدير التعب والجهد الذي يبذله كل فنان في إبداع أعماله. وعلينا جميعًا أن نكون حذرين ومتيقظين فيما يتعلق بالاقتباسات والاستلال على الأعمال الفنية، حتى نحافظ على عدل صناع الأعمال وحقوقهم المشروعة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة