U3F1ZWV6ZTI3ODQwNTU1OTU5NjQ3X0ZyZWUxNzU2NDIzMDA5NjEyNg==

رحلة مرسي مطروح

 

رحلة مرسي مطروح

لم يأتي في خاطري وانا ازور مصر اغسطس 2019 م اني سابتعد عن #القاهرة كما ذكرت سابقا اني من عشاقها ونادر ما افوت شي من رحلتي علي غيرها من محافظات #مصر .

الا انه تصادف ان صديقي محيي اسماعيل ابن حي #الوراق يقضي اجازته في مرسي مطروح لذا غيرت تذاكر السفر من الرياض الي #الاسكندرية 

اجازتي كلها كانت 12 يوم توجست خيفه من اني سأضيع نصفها في مدينه ساحليه ..فانا اكره المدن الساحلية بسبب الرطوبة , الا ان صاحبي طمئنني بان الاجواء ممتازة ..

نزلت الطائرة لمطار برج العرب و كانت اجراءات المطار سريعه بعكس مطار القاهرة خرجت و وجدت سائق اوبر في انتظاري سيارة جميلة من نوع kia  و شاب مهذب يحلو السفر معه انطلقنا الي وجهتنا لم نتوقف الا نصف ساعه للعشاء في احدي الاستراحات و بعدها الي مرسي مطروح ..

صديقي يسكن مع عائلته في شقه قريبه من الكورنيش و انا اخترت الحجز عن طريق بوكينغ فندق في وسط البلد لم يجد سائق اوبر صعوبه في الوصول لموقعه .



كانت الاجواء ليليه رائعه ونسيم البحر و الناس  "هيصه" لفت انتباهي ان اهل مطروح "شبهنا" في كل شي اللبس و الكلام و الاكل حتي الشاهي و عشق سيارات الدفع الرباعي و الونيتات "النصف نقل" وكاني في مدينة خليجيه 😁



بعد راحه بسيطه تواصلت مع صديقي و التقينا في احد الكفيهات وما اكثرها ..ومن بعدها زرت شواطئ مرسي مطروح والتي كثر عنها الكلام و كانوا فعلا محقين ..شواطئ جميلة والمياة صافيه وكانها توجه لك دعوة للسباحة .



ايضا اععجبني السوق الشعبي خصوصا محلات العطارة و الزيتون , وجود مطاعم تقدم الوجبات المتنوعه خصوصا الرز و المندي و الاسماك ..اكثر ما يميز مرسي مطروح الهدوء و عدم وجود زحمه اي نعم تعج بالمصطافين لكن تظل هادئة .

مرسي مطروح بجمالها اقنعتني انه ليس كل شي القاهرة ..ففي مصر اماكن اخري تستحق الزيارة والاستمتاع بها بالتأكيد سنجدد الزيارة بعد انجلاء كورونا وعودة الامور الي طبيعتها .


الي اللقاء ...






read also







تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة