U3F1ZWV6ZTI3ODQwNTU1OTU5NjQ3X0ZyZWUxNzU2NDIzMDA5NjEyNg==

البقرة !! قصة قصيرة

 

البقرة !!





بنت الجنوب بنت جازان الجميلة عشقت قريتها حتى الثمالة اسرة تملك الارض وتعمل في كل شي ندى وجدت نفسها طفلة يتيمة الام ارضعوها من ضرع ماعز فربت تعشق كل شي في مزرعتهم تبدا صباحها بالركض خلف الطيور الداجنة تجمع البيض وتحلب البقر وتحمل الحليب على الحمار وتمر به في ازقة "الخضراء" القرية الجميلة تبيعه على الاهالي ثم تعود للبيت تمرح وتلهو .


 ظنت ان حياتها ستستمر هكذا حتى كبرت واصبحت عروس تسر الناظرين مات الاب  الحنون وفقدت "ندى"  ابتسامتها واختفى من حياتها من كان يحنوا عليها ويضحك معها ويداعبها حتى تضحك ..مات سندها وتركها لخمسة اخوة كل واحد مشغول بدنياه واذا اجتمعوا بدأ الصراخ على الميراث وتقسيمة وكانت الأزمة هي "الارض" لمن تكون ؟ وكيف ستقسم بينهم بحيث لا يدخل "الغريب" لم تكن ازمتهم بينهم كبيرة فسرعان ما اتفقوا  على كل حطام الدنيا واختلفوا على "ندى" و نصيبها من الارض وما تحتويه ..اشغلهم موضوعها في البدايه وشيئا فشيئا نسوها وتقاسموا كل شي بينهم وكأنها ليست من العائلة ..ومن تحت الثرى هو ابيها مثلما هو ابيهم.



  تنبهوا لوجودها بعد ان طرقت الباب اول خاطبة عندها تذكروا ان في جنبات البيت "بنت" تركها ابوهم اسمها " ندى" وهنا اشتعلت النار مرة اخرى فزوج ندى مكتمل الصفات الا ان خوفهم على ان يدخل الغريب ارضهم ويقاسمهم حلالهم زادتهم خوفا تحول الى ظلم ..تكلمت وقالت لا اريد شي فقط دعونى اعيش خافوا منها اكثر اقترح احدهم ان يجعلوها تبصم على بيع رد آخر من الممكن نقضه في اول جلسه في المحكمة لذا انتهى اجتماعهم الى رفض العريس بحجه انه "طماع" والعريس اخلف آخر وآخر.. كتيبه من العرسان حتى مرت السنين و "ندى" تحن للأطفال وتئن من الظلم كبرت وكبر همها وزوجات اخوتها يتقاذفونها كالكرة تخدم في بيت هذا وتطبخ في بيت اخر.





 حتى جاء اليوم الذي ترفض من كل البيوت الخمسة , اجتمع الاخوة ليقرروا مصير "ندى" والتى نكثت شعرها واصبحت اضحكوة لأطفال القرية تهذي ساعات وتضحك من لا شي ساعات اخرى ..اين يجعلونها تسكن ؟ وكل اخ من اخوتها يرفض بقاءها في البيت والاسباب متشابهة اقترح احدهم ان يبنى لها "عشة" بين البيوت والاخ الاخر كان قلبه احن فقال نبني لها "صندقة " من الحديد افضل حتى لا يغرقها المطر حازت الفكرة على اعجابهم فانتدبوا حدادا ليصنعها غرفة من حديد وحمام من حديد..




 كانت تلعب في شعرها وتشاهد ما يفعله الحداد واحد اخوتها يراقب فسمعت الحداد يسأل لأي غرض هذه الغرفة تأملت وجهة اخيها لترى تعبير وجهه وهل سيجرؤ على اخباره بالحقيقه فسمعته يقول انها بيت للبقرة ، انا ابنة ابيهم واختهم وشريكتهم في كل هذا الخير "بقرة " !!

الحداد كسرت قلبه البقرة فقال  له لا ينفع سقف الحديد بدون عازل ستحترق البقرة وتموت في الصيف فقال له اخيها لا دخل لك دعها تموت ..صدمت ندى واستمرت في لعب دور المجنونه واكملت الدوران حولهم وهي ترى نار الحداد تشع وتنطفئ من مسدسه   تردد وتغنى ...

"ولع وطفئ المصباح  ستموت البقرة وترتاح ..

ولع وطفئ المصباح ستموت البقرة وترتاح ..

ولع وطفئ المصباح ستموت البقرة وترتاح ..


تمت

إقرأ ايضا

مصرية .. اسمها "نفيسه " قصة قصيرة

تحسين دخل قصة قصيرة

وجاء العريس ..قصة قصيرة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة